اعلان

اخر الاخبار

LightBlog

الأحد، 20 فبراير 2022

دليلك الشامل لأفضل 8 طرق لتسريع هاتفك الأندرويد و تحسين أدائه

دليلك الشامل لأفضل 8 طرق لتسريع هاتفك الأندرويد و تحسين أدائه

هل تبحث عن ماهي أفضل الطرق الفعالة لتسريع هاتف الاندرويد؟ كيفية تحسين أداء هاتفك المحمول أندرويد؟ كيف تسرع هاتفك أندرويد بدون برامج؟ ماهي أفضل الخطوات لتسريع هواتف اندرويد القديمة و الجديدة منها؟ اظنك لاحظت مأخرا تراجع أداء هاتفك الأندرويد و لهذا السبب أنت تقوم بقراءة هذا المقال المقدم من مدونة عيش تكنولوجي.

لندخل في صلب الموضع هناك العديد من الأسباب التي قد تساهم و للأسف في بطء هاتفك المحمول و منها إمتلاء سعة تخزين البيانات, أو تحميل ألعاب و تطبيقات تتطلب خاصيات تشغيل أقوى من خاصيات هاتفك, أو تواجد برامج تعمل في خلفية الهاتف لعلا أبرزها تطبيقات السوسيال ميديا و الدردشة مثل ماسنجر, واتساب.

صدقي أو صديقتي لأكون صادقا في هذه الحالة لن يصبح هاتفك مثل اخر الهواتف الحديثة وأعني بهذا هواتف الأندرويد قوية المواصفات لكن مدونة عيش تكنولوجي تقدم لك الحل لأفضل 8 طرق ستسرع هاتفك الأندرويد و تحسين أدائه و إعادة أستخدامه بسلاسة مثلما فتحته أول مرة من صندوقه, بدون الإطالة أكثر فالنكتشف هذه الطرق.

1- إعادة تشغيل هاتفك 3 مرات في الأسبوع

إعادة تشغيل هاتفك 3 مرات في الأسبوع

ربما تتساْل ما الغاية من إعادة تشغيل الهاتف في وضعية تحسين أدائه, لكن في الحقيقة هذه الخطوة مهمة لأنك بذلك ستقوم بإفراغ الرام ‘ذاكرة الوصول العشوائية’ لأنه بمدة إستخدامك للتطبيقات و ألعاب فهذ سيجعل الرام تمتلئ.

حتى و إن قمت بإغلاق هذه تطبيقات فإن البعض منها سيبقى يعمل في خلفية الهاتف للأسف لا يمكنك إغلاقه لذلك الحل الأمثل لهذا هو إعادة تشغيل الهاتف و من المستحسن كثلاث مرات في الأسبوع.

2- أغلق وضع الشاشة المضيئة 'Ambient Display'

أغلق وضع الشاشة المضيئة Ambient Display

هذه ميزة رائعة طرحها مطوري نظام الأندرويد تتيح لك رؤية إشعاراتك بسهولة دون الحاجة إلى إلغاء قفل شاشتك, لكني شخصيا أعتبرها بأمر سلبي و ليست ميزة حيث تستنزف بطاريتك بشكل قوي ويقلل من عمرها.

ليس هذا فقط, بل و تظل الشاشة دائمًا قيد التشغيل, حتى أثناء شحن هاتفك, وهو ما يزيد من من وقت شحن الهاتف عن المعتاد, بما أن بطرية الهاتف سيقل أدائها فهذا سيأثر في المقابل على أداء الهاتف أيضا.

3- شغل وضع توفير البيانات في تطبيق جوجل كروم

شغل وضع توفير البيانات في تطبيق جوجل كروم

تظهر أخر الإستطلاعات أن حوالي 90٪ من مستخدمي الهواتف المحمولة أندرويد يثقون في تطبيق جوجل كروم كأنسب خيار للتصفح الإنترنات, وهذا هو السبب في أن وضع توفير البيانات يمكن أن يكون منقذًا لهاتفك الأندرويد.

ربما تتساءل لمذا هذاالخيار تحديدا و الجواب لأن هذا الإعداد يقوم بضغط الصفحات التي نشاهدها بنسبة 30٪ ومقاطع الفيديو التي نشاهدها بنسبة 50٪ لذلك, نستخدم بيانات أقل ما سيحسن تصفح الإنترنت بوتيرة أسرع بكثير. لتتمكن من ميزة توفير البيانات كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى إعداداتو تفعيل خانة توفير البيانات كما في السكرين شوت فوق.

4- حذف الكاش الخاص بالتطبيقات و الألعاب

حذف الكاش الخاص بالتطبيقات و الألعاب

إن كنت لا تعرف ماهو الكاش, هو عند تحميل و تسطيب أي تطبيق أو لعبة فهي ستقوم كل مرة بتخزين البيانات بصفة مؤقتة في الفولدر الذي يتم إنشاءه لهذا الغرض في مساحة تخزين هاتفك الأندرويد طبعا, بغرض أنك عندما تفتح التطبيق بعدها, يكون ذلك الكاش مسجلا و يفتح بسرعة.

على سبيل المثال, قد يتم حفظ كاش موقع واب زرته سابقا من متصفح كروم بحيث يتم تحميلها بشكل أسرع في المرة التالية التي تزور فيها الصفحة.

يساعد مسح الكاش المخزن في بعض الأحيان في جعل التطبيقات تعمل بشكل أكثر سلاسة, إذ أنك تزيل الكاش القديم الذي لم يعد ضروري حتى تفتح نفس التطبيق في المرة القادمة. لكن رغم هذا لا يعد مسح الكاش حلاً دائمًا لأنه يتم إعادة تشكله مع إستخدام التطبيق مرة أخرى.

رغم ذلك, فإنها طريقة فعالة لإزالة البيانات الزائدة من هاتفك المحمول’ كما أن هذه الطريقة فعالة جدا هذه الطريقة مفيدة في حالة لديك التطبيقات الكبيرة مثل فايسبوك و انستغرام ، والتي تخزن الكثير من الصور والكاش على جهازك.

ربما تتساءل الأن كيف ستقوم بحذف الكاش من التطبقات و الألعاب, جوابك معي الطريقة سهلة ما عليك سوى إتباع هذا التمشي بالأسفل.

Setting =⇒ Apps =⇒ Select any apps, For Example, Facebook =⇒ Storage =⇒ clear Cash

5- قم بتثبيت إصدارات خفيفة من التطبيقات

قم بتثبيت إصدارات خفيفة من التطبيقات

حتى الهواتف الجديدة تمامًا قد تجد صعوبة في معالجة بعض التطبيقات الثقيلة, نعم مثل هاتف سامسونغ أس 10 أو الهواتف مشابهة ذات المواصفات القوية نضرا للكم الهائل من البايانات التي تقدم للمعالج كي يعالجها و هذا من بين العوامل القوية الذي يؤثر على سرعة هاتفك.

و لهذه المشكلة طور المبرمجين الإصدارات الخفيفة أو الايت من التطبيقات التي توفر لك نفس الوظيفة الرئسية للتطبيق دون إخلال من أداء هاتفك و إبطائه. هذا مهم بشكل خاص إذا كان هاتفك قديمًا بعض الشيء. حتى أن هذه التطبيقات الخفيفة, لايت أثبتت كفاءتها و إشتغلت على الهواتف المزودة برام ‘ذاكرة وصول عشوائي’ 1 جيجابايت.

6- تغيير سرعة الأنیميشن لنظام الأندرويد

تغيير سرعة الأنیميشن لنظام الأندرويد

لن يؤدي تغيير سرعة الرسوم المتحركة للنظام على هاتفك أندرويد إلى تسريعها أصلاً, ولكنه سيخلق تصفحا أسرع لأداء جهازك, مما يمنح شعوراً بتحسن أداء النظام.

تعد هذه الطريقة الخيار المناسب خاصة إذا شعرت أن الأنیميشن الخاصة بهاتف الأندرويد بطيئة كما يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الأنیميشن للنظام نهائيًا إذا كنت تفضل السرعة على االأنیميشن.

7- لا تقم بتحديث تطبيقات الهاتف

لا تقم بتحديث تطبيقات الهاتف

قد يبدو هذا غير معقول, ولكن إذا لم يكن هاتفك جديدا و أعني بهذا أنه مر على شرائك له أكثر من سنة, أو حتى و إن كان جديد و لكن مع مواصفات ضعيفة أو متوسطة فهذا الكلام ينطبق عليك أي أيضا, حيث أنه ستؤدي الإصدارات و التحديثات الجديدة إلى إبطائه.

أيضًا, إذا كانت مساحة تخزين هاتفك تعتبر ممتلئة, فإن إضافة لها تحديثات التطبيقات سيكون له تأثير سلبي على أداء جهازك الأندرويد.

تذكر أنه يمكنك استخدام تطبيقات هاتفك الأندرويد دون الحاجة إلى تحديثها, ولكن الأمر السلبي الوحيد هو أنك لن تحصل على المميزات الجديدة, لكن إن كنت بحاجة إلى الأساسيات فقط, تستطيع أن تفوت هذه الإضافات الجديدة, و تذكرا دائما أن هذا لإبقاء هاتف يقدم أداء سلس.

8- تجنب تعريض هاتفك لدرجات حرارة ساخنة أو ضعيفة

تجنب تعريض هاتفك لدرجات حرارة ساخنة أو ضعيفة

إن لاحظت أن بطارية هاتف صديق أو صديقة لك تلفت تمام و لم تعد تعمل أصلا, فتأكد إذا أن سبب ذلك هو تعرض تلك البطارية لدرجات حرارة ساخنة أو شديدة البرودة.

لهذا السبب ننصح بعدم ترك هواتفنا معرضة لأشعة الشمس في الأيام الساخنة و خاصة في فصل الصيف عليك أن تنتبه لهذا الأمر, كما ينصح أيضًا بعدم إخراج هواتفنا في البرد القارص إذا احتجنا إلى إجراء مكالمة أو البحث عن الاتجاهات, الخلاصة عليك بإبقاء هاتفك دافئا, ولكن ليس مع درجة حرارة مفرطة.

الخاتمة:

بإتباع الثماني طرق المذكورة أعلاه, متأكدا تماما أنك ستلاحظ زيادة سرعة هاتفك المحمول أندرويد, و معا إستخدام هذه الطرق التي طرحتها لك كقائمة تحقق من حين لآخر عند إنخفاظ أداء هاتفك الأندرويد.

تذكر أن هذه مجرد طرق و نصائح, ولا يمكنها تعويض النقص في مواصفات هاتفك. لكن إذا لديك هاتف أندرويد قديم أو بمواصفات ضعيفة كمثال برام أقل من 1 جيجابايت, فقد حان الوقت أخي أو أختي لشراء هاتف جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ads2