اعلان

اخر الاخبار

LightBlog

الأحد، 31 يوليو 2022

كيفية جعل تعليم البرمجة للأطفال أكثر إثارة للاهتمام

 كيفية جعل تعليم البرمجة للأطفال أكثر إثارة للاهتمام

هل تعرف كيف يمكن للأطفال أن يكون متقلب جدا? يغيرون رأيهم كثيرا, وأي شيء جديد قد يبدو غير ذي صلة في أحسن الأحوال. ولكن ماذا لو كنت يمكن أن تجعل التعليم البرمجة الخاصة بك أكثر إثارة للاهتمام? ماذا لو كان كل موضوع جديد تقدمه يمكن أن يصبح عالما جديدا تماما بالنسبة لهم? هل تعرف أي نوع من التأثير الذي من شأنه أن يكون على إمكانات التعلم طفلك? دعني أخبرك. وسوف تزيد بشكل كبير. البرمجة ليست مجرد عمل ممل بالنسبة لهم ؛ إنه شيء يشعرون بالحماس تجاهه ، مثل رعاية حيوان أليف أو اللعب بالألعاب

هل تعرف كيف يمكن للأطفال أن يكون متقلب جدا? يغيرون رأيهم كثيرا, وأي شيء جديد قد يبدو غير ذي صلة في أحسن الأحوال. ولكن ماذا لو كنت يمكن أن تجعل التعليم البرمجة الخاصة بك أكثر إثارة للاهتمام? ماذا لو كان كل موضوع جديد تقدمه يمكن أن يصبح عالما جديدا تماما بالنسبة لهم? هل تعرف أي نوع من التأثير الذي من شأنه أن يكون على إمكانات التعلم طفلك? دعني أخبرك. وسوف تزيد بشكل كبير. البرمجة ليست مجرد عمل ممل بالنسبة لهم ؛ إنه شيء يشعرون بالحماس تجاهه ، مثل رعاية حيوان أليف أو اللعب بالألعاب. هذا هو السبب ، إذا كنت تعلم طفلك عن البرمجة في الطريق الصحيح ، وأنها سوف تتعلم أكثر والاحتفاظ بها لفترة أطول من غيرها. في هذه المقالة ، سنناقش 12 طريقة لجعل تعليم البرمجة للأطفال أكثر إثارة للاهتمام حتى يتمكنوا من الاستمرار في العودة إليه مرارا وتكرارا.

استخدام الألعاب والأنشطة لجعل التعلم متعة

في كثير من الأحيان, يتم وضع تعلم شيء جديد لتحفيظ عن ظهر قلب. هذه طريقة سيئة للغاية للقيام بذلك. اجعلها ممتعة حتى لا يشعر طفلك بالملل. يمكنك استخدام العديد من الأشياء لمساعدتك في ذلك. يمكنك استخدام بعض الألعاب البرمجة واضحة مثل" سيمون يقول "أو"سيمون التدافع". الأشياء الأخرى التي يمكنك استخدامها هي تطبيقات التصور مثل تينكر.

في كثير من الأحيان, يتم وضع تعلم شيء جديد لتحفيظ عن ظهر قلب. هذه طريقة سيئة للغاية للقيام بذلك. اجعلها ممتعة حتى لا يشعر طفلك بالملل. يمكنك استخدام العديد من الأشياء لمساعدتك في ذلك. يمكنك استخدام بعض الألعاب البرمجة واضحة مثل" سيمون يقول "أو"سيمون التدافع". الأشياء الأخرى التي يمكنك استخدامها هي تطبيقات التصور مثل تينكر. يمكنك أيضا محاولة يدك في التلعيب التعلم الخاص بك. يمكنك استخدام أداة مثل غاميفي لخلق تحديات الترميز مخصصة لطفلك لحلها. كل ما عليك القيام به هو كتابة التعليمات البرمجية التي تعطي لهم. يمكنك أيضا استخدام كاميرا الهاتف الخاص بك لجعل أنشطة البرمجة البصرية. يمكنك رسم مخططات أو إنشاء صور لمساعدة طفلك على فهم مفاهيم البرمجة. يمكنك أيضا استخدام الثري دي تطبيقات النمذجة مثل كتل. يمكن استخدام هذه التطبيقات للتمثيل المرئي وفهم مفاهيم البرمجة.

اكتب الكود كل يوم

هذه طريقة كلاسيكية لإدخال البرمجة للأطفال. يمكنك كتابة التعليمات البرمجية ، رسم المخططات أو بناء الأشياء من ليغو. اجعل طفلك يساعدك في أي شيء تفعله في المنزل. إ

هذه طريقة كلاسيكية لإدخال البرمجة للأطفال. يمكنك كتابة التعليمات البرمجية ، رسم المخططات أو بناء الأشياء من ليغو. اجعل طفلك يساعدك في أي شيء تفعله في المنزل. إذا كانوا يساعدونك في الأطباق ، يمكنك شرح ما تفعله. اشرح خطوات كيفية غسل الأطباق. اشرح كيف تجففها بعد ذلك. اشرح كيف تضعهم بعيدا بعد ذلك. لا مجرد رمي حمولة من الغسيل في الجهاز واضغط ابدأ. اشرح ما تفعله في كل خطوة على الطريق حتى يتمكن طفلك من الشعور بالأشياء أيضا. بهذه الطريقة ، عندما تبدأ في تدريس البرمجة ، فإن شرح الأشياء بطريقة مختلفة سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لهم. سيكونون أكثر استعدادا لالتقاط الأشياء والمشاركة.

لا تقلل من شأن قوة سرد القصص

عندما تقدم البرمجة لطفلك ، عليك التفكير في أكثر من مجرد الحقائق. عليك أن تفكر في كيفية جعل البرمجة أكثر إثارة للاهتمام. عليك أن تفكر في كيفية جعلها ممتعة ومثيرة. عليك أن تفكر في كيفية جعلها ذات صلة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه سرد القصص. عندما تبدأ في تعليم طفلك البرمجة ، أخبره بقصة عنها. ابدأ بشيء بسيط مثل لعبة لعبها طفلك قبل يومين. ثم ، بدء نقول لهم كيف ترى البرمجة المستخدمة في المستقبل.

عندما تقدم البرمجة لطفلك ، عليك التفكير في أكثر من مجرد الحقائق. عليك أن تفكر في كيفية جعل البرمجة أكثر إثارة للاهتمام. عليك أن تفكر في كيفية جعلها ممتعة ومثيرة. عليك أن تفكر في كيفية جعلها ذات صلة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه سرد القصص. عندما تبدأ في تعليم طفلك البرمجة ، أخبره بقصة عنها. ابدأ بشيء بسيط مثل لعبة لعبها طفلك قبل يومين. ثم ، بدء نقول لهم كيف ترى البرمجة المستخدمة في المستقبل. ابدأ بإخبارهم كيف سيغير الترميز عالمهم. ابدأ بإخبارهم كيف سيكونون قادرين على القيام بأشياء لم يتمكنوا من القيام بها من قبل. بهذه الطريقة ، سيبدأ طفلك في رؤية الترميز كشيء أكثر من مجرد وظيفة. سيبدأون في رؤيته على أنه شيء يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياتهم.

تبين لهم كيفية بناء الأشياء

عندما تبدأ في تعليم طفلك البرمجة ، لا تخف من أن توضح له كيفية بناء الأشياء. لا تدع الخوف من ارتكاب الأخطاء يمنعك. علم طفلك كيفية بناء الأشياء كما تذهب.

عندما تبدأ في تعليم طفلك البرمجة ، لا تخف من أن توضح له كيفية بناء الأشياء. لا تدع الخوف من ارتكاب الأخطاء يمنعك. علم طفلك كيفية بناء الأشياء كما تذهب. حملهم على بناء أشياء بسيطة مثل لغز أو لعبة. علمهم كيفية إنشاء موقع ويب أو مشروع له غرض. دعهم يعرفون كيف يمكنهم بناء الأشياء التي سيكون لها تأثير على العالم الحقيقي. بهذه الطريقة ، سيبدأون في رؤية كيف يمكن استخدام الترميز لصنع الأشياء. سيبدأون في رؤية كيف يمكنهم التأثير على العالم.

لا تخف من ارتكاب الأخطاء

غالبا ما نخشى ارتكاب الأخطاء عندما نعلم الآخرين. نحن نخشى أننا سوف فوضى الامور لأشخاص آخرين. ولكن ماذا لو كنا لتطبيق نفس المنطق? ماذا لو كنا نخاف من ارتكاب الأخطاء بأنفسنا? الحقيقة هي أننا جميعا نرتكب أخطاء. نحن لا نعرف دائما ما نقوم به.

غالبا ما نخشى ارتكاب الأخطاء عندما نعلم الآخرين. نحن نخشى أننا سوف فوضى الامور لأشخاص آخرين. ولكن ماذا لو كنا لتطبيق نفس المنطق? ماذا لو كنا نخاف من ارتكاب الأخطاء بأنفسنا? الحقيقة هي أننا جميعا نرتكب أخطاء. نحن لا نعرف دائما ما نقوم به. نحن لا نعرف دائما ما نتحدث عنه. نحن لا دائما الحصول على الأمور في نصابها الصحيح. لا بأس. يسمح لنا بارتكاب الأخطاء. يسمح لنا بعدم الحصول على الأشياء بشكل صحيح بنسبة 100 ٪ طوال الوقت. هذا لا يعني أننا نفعل شيئا خاطئا. هذا يعني فقط أننا بشر. الأخطاء هي كيف نتعلم. الأخطاء هي كيف ننمو. لا تخف من ارتكاب الأخطاء. كن خائفا من عدم التعلم منهم. كن خائفا من عدم النمو منها.

اجعل طفلك يشارك في كل خطوة على الطريق

أفضل طريقة لجعل طفلك يحب البرمجة هي السماح له بالمشاركة في كل خطوة على الطريق. لا تجلس فقط وتخبر طفلك بما يجب القيام به. الحصول على طفلك المشاركة. حملهم على استخدام أجهزتهم الخاصة.

أفضل طريقة لجعل طفلك يحب البرمجة هي السماح له بالمشاركة في كل خطوة على الطريق. لا تجلس فقط وتخبر طفلك بما يجب القيام به. الحصول على طفلك المشاركة. حملهم على استخدام أجهزتهم الخاصة. حملهم على العمل مع الأجهزة الحقيقية. دعهم يبنون الأشياء من ليغو. السماح لهم كتابة التعليمات البرمجية من الصفر. السماح لهم رسم المخططات من المعالجة. دعهم يستخدمون أشياء مثل ليغو ميندستورمز لإنشاء مشاريعهم الخاصة. بهذه الطريقة ، سيبدأ طفلك في تطوير اهتمام حقيقي بالبرمجة. سيبدأون في رؤية الأشياء من منظور مختلف. سيبدأون في الشعور بالحماس تجاه الأشياء. سيبدأون في معرفة مقدار البرمجة الممتعة التي يمكن أن تكون.

استخدام الألعاب الخفيفة

مكنك استخدام الألعاب من متجر التطبيقات لمساعدة طفلك على التعلم. تحتوي هذه التطبيقات على واجهات سهلة الاستخدام وبرامج تعليمية سهلة الفهم.

يمكنك استخدام الألعاب من متجر التطبيقات لمساعدة طفلك على التعلم. تحتوي هذه التطبيقات على واجهات سهلة الاستخدام وبرامج تعليمية سهلة الفهم. وهذه الدروس المشي لكم من خلال ميزات مختلفة من التطبيق وكيف يمكن استخدامها. هذه هي كبيرة لاستخدام بينما كنت في انتظار في الطابور أو بينما كنت تفعل شيئا آخر. يمكنك أيضا محاولة جعل الألعاب الخاصة بك خارج التعليمات البرمجية لمساعدة طفلك على التعلم. ويمكن إجراء هذه الألعاب لمساعدة طفلك على التعلم أو يمكن أن يتم لمجرد التسلية.

خاتمة

لا توجد طريقة أفضل لإظهار الحماس من تعلم شيء جديد. هكذا ننمو. هذه هي الطريقة التي نغير بها العالم. هكذا نجعل العالم مكانا أفضل. البرمجة شيء لا يصدق. إنه الشيء الوحيد الذي يمكنه فعل الكثير من الأشياء المختلفة. إنه الشيء الوحيد الذي يمكنه إنشاء أشياء جديدة تماما من لا شيء. إنه الشيء الوحيد الذي يمكن أن يجعل حياة الناس أفضل. يمكن للبرمجة تغيير العالم إذا تم تدريسها بالطريقة الصحيحة. بدء إدخال طفلك إليها في الطريق الصحيح ، وأنها يمكن أن تفعل ذلك تماما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ads2