إليك سلبيات و عيوب تطبيق ثريدز Threads المقدم من انستغرام

تعرف على أهم العيوب في منصة ثريدز Threads المطروح من شركة ميتا يجب إصلاحها

تعتبر منصة "ثريدز" (Threads) التابعة لتطبيق إنستغرام إضافة جديدة ومثيرة للاهتمام لعالم التواصل الاجتماعي. تم إطلاقها في العام 2019 وتهدف إلى تعزيز التواصل بين المستخدمين القريبين لبعضهم البعض من خلال مشاركة الصور والفيديوهات والرسائل النصية. ومع ذلك، فإن هذه المنصة ليست مثالية وتعاني من بعض العيوب والسلبيات التي قد تكون مزعجة للبعض. في هذا المقال، سنستعرض سبع عيوب في منصة ثريدز من انستغرام ونتمنى أن يتم حلها.

تعتبر منصة "ثريدز" (Threads) التابعة لتطبيق إنستغرام إضافة جديدة ومثيرة للاهتمام لعالم التواصل الاجتماعي. تم إطلاقها في العام 2019 وتهدف إلى تعزيز التواصل بين المستخدمين القريبين لبعضهم البعض من خلال مشاركة الصور والفيديوهات والرسائل النصية. ومع ذلك، فإن هذه المنصة ليست مثالية وتعاني من بعض العيوب والسلبيات التي قد تكون مزعجة للبعض. في هذا المقال، المقدم من مدونتنا عيش تكنولوجي سنستعرض سبع عيوب في منصة ثريدز من انستغرام ونتمنى أن يتم حلها.

1. قلة التنوع في الوظائف والميزات

من بين العيوب الرئيسية في منصة ثريدز هو قلة التنوع في الوظائف والميزات المتاحة. تقتصر المنصة بشكل أساسي على مشاركة الصور والفيديوهات، وتوفير ميزة المراسلة النصية. على عكس تطبيق إنستغرام الرئيسي الذي يقدم مجموعة واسعة من الميزات والخيارات، قد تشعر بالقيود عند استخدام ثريدز.

2. عدم وجود واجهة واضحة ومرنة للبحث

تعاني منصة ثريدز أيضًا من عدم وجود واجهة واضحة ومرنة للبحث. قد تجد صعوبة في إيجاد المستخدمين الذين ترغب في التواصل معهم، وذلك بسبب عدم توفر أدوات بحث متقدمة وقوية. هذا العيب يمكن أن يقيد قدرتك على الوصول إلى المستخدمين المهمين بالنسبة لك.

3. عدم توفر ميزة التعليقات العامة

في منصة ثريدز، لا يتم تقديم ميزة التعليقات العامة على المنشورات. يمكنك فقط مشاركة الردود مع المستخدمين الذين قاموا بإضافتهم إلى قائمة الأصدقاء المقربين الخاصة بك. هذا الأمر يحد من حرية التفاعل والتعليقات على المنشورات بشكل عام ويقيد التفاعل العام بين المستخدمين.

4. قلة الاستقلالية عن تطبيق إنستغرام

تعمل منصة ثريدز كتطبيق مرافق لإنستغرام، وهذا يعني أنك بحاجة إلى تثبيت كلا التطبيقين للاستفادة الكاملة من المنصة. هذه الاعتمادية تقتصر حرية استخدامك وتتطلب مساحة تخزين إضافية على هاتفك المحمول. قد يكون من الأفضل لو كانت ثريدز مدمجة داخل تطبيق إنستغرام الرئيسي.

5. قيود الخصوصية والمشاركة المحدودة

تتميز منصة ثريدز ببعض القيود على الخصوصية والمشاركة. على سبيل المثال، لا يمكنك تحديد مستوى الخصوصية لكل منشور على حدة، بل يتم تطبيق نفس إعدادات الخصوصية على جميع المنشورات. هذا يعني أنه قد يكون من الصعب التحكم الكامل في الوصول إلى المحتوى الذي تشاركه مع مجموعات محددة من الأصدقاء.

6. عدم توفر إشعارات مخصصة

في منصة ثريدز، يفتقر إلى إشعارات مخصصة ودقيقة. لا يمكنك تلقي إشعارات حول الأنشطة الهامة للمستخدمين المهمين لديك، مثل نشر محتوى جديد أو تعليق على منشور. هذا الأمر قد يؤدي إلى عدم متابعة بعض الأحداث المهمة في حسابات الأصدقاء القرابعة.

7. قيود التوافق مع الأجهزة القديمة

تعتمد منصة ثريدز على التكنولوجيا الحديثة والأجهزة القوية، وهذا يعني أنها قد تواجه بعض المشاكل في التوافق مع الأجهزة القديمة أو ذات الموارد المحدودة. قد يصعب تشغيل التطبيق بسلاسة على بعض الهواتف القديمة أو الأجهزة ذات الذاكرة المحدودة، مما يقيد الوصول إلى التجربة الكاملة لمنصة ثريدز.

خلاصة:

بالرغم من كون منصة ثريدز من انستغرام تعتبر إضافة جديدة ومثيرة للاهتمام، إلا أنها ليست خالية من العيوب والسلبيات. قد تشعر ببعض القيود والتحديات عند استخدام هذه المنصة، مثل قلة التنوع في الوظائف والميزات، وعدم وجود واجهة واضحة ومرنة للبحث، وعدم توفر ميزة التعليقات العامة، وقيود الخصوصية والمشاركة المحدودة، والاعتمادية على تطبيق إنستغرام، وقيود التوافق مع الأجهزة القديمة.

من الجيد أن تعرف هذه العيوب والسلبيات وكذلك مميزاته, و لهذا السبب كتبنا مقالة كاملة حول هذا الموضوع, تعرف على مميزات تطبيق Threads الجديد من شركة ميتا: منافس تويتر الجديد, حتى تتمكن من اتخاذ قرار مدروس حول استخدام منصة ثريدز. يتمنى المستخدمون أن تتعامل إنستغرام مع هذه العيوب وتعمل على تحسين تجربة المستخدم وتقديم المزيد من الميزات والخيارات المتنوعة في المستقبل.

comments